منتديات نكهه تونسيه
عزيزي الزائر/ عزيزتي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام لأسرة المنتدى

يشرفنا إنضمامك إلينا

إدارة المنتدى


ترفيهي _ ثفافي
 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالبوابةمركز  رفع الصورالتسجيلاليوميةدخول


شاطر | 
 

 إسرائيل تحتل أراضي سعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Gladiateur
.
.


عدد المساهمات : 1017
تاريخ التسجيل : 15/11/2011

مُساهمةموضوع: إسرائيل تحتل أراضي سعودية   الخميس 13 ديسمبر 2012 - 10:17








قد يظن البعض بأن الأراضي والجزر العربية المُحتلة هي فقط في الأراضي الفلسطينية ومرتفعات الجولان السوري أو في سبتة ومليلة المغربيتين أو مزارع شبعا اللبنانية ولكن للأسف فهناك أيضاً جزيرتا صنافير وتيران التابعة للسعودية وهي جزر مُحتلةً ومُسيطر عليها من قبل الكيان الإسرائيلي ومُنذ عدة عقود !؟ وتحديدا مُنذ حرب 1967 ولحد الآن وتلك الجزر المسلوبة ترزح تحت الاحتلال الإسرائيلي!؟ وتقوم الرياض بالتعتيم والتغييب الإعلامي على هاتان الجزيرتان لأسبابٍ سياسية بحتة حتى لا يفتح آل سعود على أنفسهم أبواب المواجهة مع تل أبيب !؟ وقد تبرأت عائلة آل سعود من هاتين الجزيرتين عندما قامت إسرائيل باحتلالهما ولقت بتبعيتهما على مصر خوفاً من المواجهة !؟ وبدوره السادات قد تبرأ منهما وقال " لا ياعم دول الجزر مش لينا ولاهما بتاعنا دول تبع أرض الحجاز )؟
وقد احتلت إسرائيل هاتين الجزيرتين في حرب 67 بسبب موقعهما الإستراتيجي الهام لأنهما تقعان على بوابة مضيق تيران وقيل أن مصر قد استعارتهما من آل سعود لإغلاق المضيق أمام الملاحة الإسرائيلية ثم خسرتهما مصر في تلك الحرب كما خسرت صحراء سيناء والغريب أن أنور السادات لم يُطالب بهما ضمن اتفاقية كامب ديفيد !؟ لأنهما في الحقيقة جزراً " سعوديـة " ويأتي تخلي آل سعود عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح مصر , ليس حباً في مصر أو ترفعاً منهم أو كرماً حاتمياً نزل عليهم فجأةً ولكن هو الخوف من إسرائيل. وتطبيقا للمبدأ الذي يسيرون علبه وهو أن مبدأ المُقاومة والتحرير والسعي لاسترجاع الحقوق المُغتصبة هو جنون وطيش وتهور وهو ضرب من ضروب المُغامرة والمُقامرة غير محمودة العواقب ! بل أنهم يستخفون بكل من يؤيد أو يدعم مبدأ المقاومة.
يدعي آل سعود بأن تيران وصنافير جُزراً مرجانية غير مُهمة ولا مأهولةً بالسكان لذلك فهم لايأبهون بهما هو ادعاء كاذب . ..لأن أهميتهما كبيرةً جداً بسبب الموقع الإستراتيجي الحساس حيث يقعان في بوابة مضيق تيران وبهذا فموقعهم يُسيطر على بوابة خليج العقبة وإيلات الإسرائيلية وهما يُعادلان في الأهمية بالنسبة للموقع كجزر حنيش التي إسترجعتها اليمن من أرتيريا عبر التحكيم الدولي . ولو أن آل سعود فعلاً غير آبهين في فرض سيادتهم على تلك الجزر لأنها مُجرد جزراً مُرجانيةً غير مأهولة ولا توجد فيها ثروات معدنية أو بترولية فلماذا دخلوا في نزاع دامي مع اليمن على بعض الجزر المُرجانية الصغيرة المُشابهة كان من ضمنها جزيرة فرسان مع أنها لا تقع على أي منفذ بحري كما هي حال جزيرتي تيران وصنافير !؟ لكنهُ الخيانة والخوف والذل والجبن المُتأصل في جيناتهم الوراثية يجعلهم يتخلون عنهما لأن خصمهم هي إسرائيل !

والحقيقة أنها فعلا اراضي سعودية %100 وبالدخول الى محرك البحث غوغل نجد مكتوباً أنها جزر تابعة للسعودية.
والناظر إلى خريطة المملكة العربية السعودية المعلقة في الدوائر الحكومية في السعودية وكتب الجغرافيا السعودية يجد أن هاتين الجزيرتين تابعتين للسعودية و ليس لمصر.
طبعاً تم تعتيم الموضوع إعلامياً حيث أن إسرائيل تحتاج و بشدة الى الممر البحري لمرور السفن و المار بجانب هاتين الجزيرتين وصولاً إلى ميناء إيلات الإسرائيلي شمالاً.

يبدو أن إسرائيل أرادت أن تضمن سلامة هذا المنفذ تماما وبشكل لا يسبب لها أي صداع مستقبلا ,فتم الاتفاق على أن تتم إدارة هذه الجزر عبر الأمم المتحدة عن طريق القوة متعددة الجنسيات والتي تم فتح مكتب لها في الجزيرة لمراقبة التزام جميع الأطراف ومنذ ذلك الحين و حتى يومنا هذا والسعودية لا تملك السيادة على هذه المنطقة السعودية الإستراتيجية على البحر الأحمر والسيادة في يد إسرائيل التي استبدلت صورياً وجود جنودها على الجزر لمراقبة و حماية المنفذ, بقوات أمريكية تضمن تحقيق مطلبها وهو حرية إبحار سفنها والتي تحمل مما تحمله الأسلحة التي تحارب بها العرب و تطور بها جيشها, في هذه المنطقة المائية السعودية وعلى مرمى حجر من هذه الأراضي السعودية دون أن يجرؤ أحد على قول كلمة واحدة. الخلاصة أصبحت هذه الجزر من ضمن الحدود الصهيونية بإدارة أمريكية ومسمى عالمي لعدم لفت الانتباه.




















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tounisia.ahlamountada.com
 
إسرائيل تحتل أراضي سعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نكهه تونسيه :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: