منتديات نكهه تونسيه
عزيزي الزائر/ عزيزتي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام لأسرة المنتدى

يشرفنا إنضمامك إلينا

إدارة المنتدى


ترفيهي _ ثفافي
 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالبوابةمركز  رفع الصورالتسجيلاليوميةدخول


شاطر | 
 

  الحراك اليمني الجنوبي يطالبون بالإنفصال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Gladiateur
.
.


عدد المساهمات : 1017
تاريخ التسجيل : 15/11/2011

مُساهمةموضوع: الحراك اليمني الجنوبي يطالبون بالإنفصال   الجمعة 31 أغسطس 2012 - 9:43





تظاهر الالاف من انصار الحراك الجنوبي الخميس في مدينة الضالع بجنوب اليمن لاستقبال القيادي العائد من المنفى احمد الحسني والتاكيد على مطلبهم بالانفصال عن شمال اليمن، بحسب ما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.

وذكر الشهود ان الالاف توافدوا من مناطق جنوبية عدة الى الضالع التي تعد معقل الحراك، رافعين اعلام اليمن الجنوبي السابق الذي كان دولة مستقلة حتى العام 1990.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "فك الارتباط مطلبنا" و"الاستقلال خيارنا".

وفي كلمة القاها امام التجمع، هاجم القيادي احمد الحسني احزاب اللقاء المشترك، وهي المعارضة السابقة التي تشارك حاليا في الحكومة، متهما اياها ب"العمل على محاربة واجهاض الثورة الجنوبية المطالبة بالحرية والاستقلال"، وذلك وفقا لمشاركين في التجمع.

وقال في كلمته "لدى هذه الأحزاب مخططات لوأد الثورة الجنوبية، فهي تسعى جاهدة لنشر الفتنة بين الجنوبيين بهدف زرع الشقاق والتناحر لابقاء الاحتلال لارض الجنوب"، ودعا أبناء الجنوب الى "تفويت الفرصة على هذه القوى من خلال القبول بالرأي الأخر الجنوبي ولو كان هذا الرأي يعارض رأيكم".

وحذر الحسني ما سماه "نظام الاحتلال" في اشارة الى الحكومة في صنعاء، من "التمادي في إجراءاته التعسفية والقمعية واستمرار القتل لأبناء الجنوب بهدف إرهابهم ومنع إقامة مؤتمرهم التوحيدي لقوى الاستقلال".

وتظاهر الآلاف من انصار الحراك الجنوبي الاربعاء كذلك في بلدة يافع بمحافظة لحج القريبة وفق ما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.

وكان الحسني عاد في وقت سابق هذا الشهر من المنفى الا انه اعتقل لعدة ايام لدى وصوله الى عدن من بيروت، قبل ان يفرج عنه مجددا.

وقال الحسني اللاجىء منذ منتصف 2006 في بريطانيا، في بيان اصدره لدى عودته ان قرار العودة "جاء ليساهم في تكريس التوافق الجنوبي ووحدة الصف الجنوبي".

ويعد الحسني من ابرز قيادات الحراك الجنوبي الذي تطالب غالبية اجنحته بالانفصال عن الشمال والعودة الى دولة جنوب اليمن التي كانت مستقلة حتى العام 1990، فيما يطالب البعض ايضا بفدرالية.

ويفترض ان يعالج حوار وطني يقوده رئيس الجمهورية التوافقي عبد ربه منصور هادي مسالة الحراك الجنوبي اضافة الى التمرد الشيعي في الشمال، وذلك بموجب اتفاق انتقال السلطة.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tounisia.ahlamountada.com
 
الحراك اليمني الجنوبي يطالبون بالإنفصال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نكهه تونسيه :: منتدى الأخبار والجريمه-
انتقل الى: