منتديات نكهه تونسيه
عزيزي الزائر/ عزيزتي الزائرة
يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضوا وترغب في الإنضمام لأسرة المنتدى

يشرفنا إنضمامك إلينا

إدارة المنتدى


ترفيهي _ ثفافي
 
الرئيسيةس .و .جقائمة الاعضاءالبوابةمركز  رفع الصورالتسجيلاليوميةدخول


شاطر | 
 

 لمسات الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
banouta
كبار الشخصيات


عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 16/11/2011

مُساهمةموضوع: لمسات الحياة   السبت 3 ديسمبر 2011 - 12:36

اللمسة الأولى:
الإبتسامة
الإبتسامة هي المفتاح الأول لكل القلوب المغلقة..فهي مفتاح لقلوب الأطفال ومفتاحلقلوب الكبار ومفتاح لقلوب الشيوخ وليس من الضروري أن تكون الإبتسامة بالفعل..فأحيانا تبتسم الحروف حينما تكتب ...لأنها تكون من قلوب صادقة.. وتبتسم الهدايا عندما تهدى لأنها مليئة بالحب............ والوفاء..فابتسم للناس يحبونك ويقدرونك.
اللمسة الثانية:
الإعتذار
أحياناً نخطيء ولا نرى أننا قد أخطأنا ..وأحياناً أخرى قد نبدا طريق الخطأ ... وأحيانا أخرى نشك أننا أخطأنا.. إن الإعتذار هو ثاني لمساتنا السحرية لكل القلوب فما أجمل ذاك الذي يعتذر عن تقصيره..وذاك الذي يعتذر عن خطأه وذاك الذي يعتذر لأنه ربما جرح قلباً ..أو أبكى عيناً .. فالإعتذار له صوره الكثيرة...


فقد يكون برسالة أو بإعتراف صادق .. فأعتذر تكسب .........الناسويرتفع قدرك عندهم.
اللمسةالثالثة:
الحب في الله
وما أجملها من لمسة..أحب الآخرين في الله.. قدم لهم يد المساعدة... أخدمهم .. سارع إلى فعل الخير لهم .. أحببهم في ذات الله ستجد قلوبهم تحييك.. ترحب بك .. وتمتد تلك الأكف لتصافح كفك وتمضي بالإخاء و المحبة .. فهنيئاً لتلك القلوب المتحابة في اللهولا تجعل أخطاء الآخرين تؤثر في محبتك لهم،والتقصير والخطأ وارد في جميع أحوالهم،وجه وانتقد الأداء وأبق الحب والتقدير للذوات قائم.. فأحبب في الله .. ليجعل الله حبّك في قلوب جميع الناس.
اللمسة الرابعة:
السؤال...عن احوال الغير
قد يستغرب البعض منكم عندما أعتبر السؤال لمسة سحرية .. نعم بل أنه أكثر من ذلك .. فالسؤال عن الآخرين يشعرهم بأهميتهم .. بقيمتهم .. بمحبتك لهم .. يولد فيهم شعور رائع لا تصفه الكلمات .. فمن منّا بصراحة من يسأل عن الآخرين إذاغابوا...؟؟؟ أو إذا مرضوا..أو إذا أصابتهم ضائقة معنوية أو مادية .. وللسؤال صوره أيضاً..إمّابزيارة أو بمكالمة هاتفية أوبإرسال رسالة ... فبادر إلى تفقد من حولك اليوم...ليتذكّروك غداوليكن سؤالك عنهم بهدف الاطمئنان أولا قبل التفكير في محاسبتهم على التأخير والغياب والتقصير ،فربما يظهر لك من ظروفهم ما يعذرهم .
اللمسة الخامسة :
الدعاء
أطهر لمسة وأنقاها عندما ترفع الكفوف إلى السماء وتطلب من الله عز وجل لمن حولك في العمل أو في العائلة أو في الحي أو في البلد الذي تقيم فيه أو لكل مسلم أو لكل انسان مهما كان ...تدعو له بأن يجعل الله له من كل ضيق فرجا ومن همه مخرجا وأن يهديه الى ما يصلح دنياه واخرته
فيكون دعائك لهم كالبلسم للجروح،وكالماء في الصحراء,وكالزهر في الحدائق

والان كم نطبق من هذه اللمسات؟؟؟وكم تتوقعون أن تؤثر على أدائنا لو التزمنا بها؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمسات الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نكهه تونسيه :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: